السمعي البصريالصحافة

الحلم الإعلامي يتحقق…… إذاعة الأثير صوت الطالب الحر – جامعة المسيلة

بقلم الإعلامية : شافية زنات

دشنت إذاعة الأثير لجامعة المسيلة من طرف مدير الجامعة السيد :البروفيسور كمال بداري وبشرف حضور كل من مدير الإذاعة الجهوية بالمسيلة وطاقمه الصحفي وعميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ونائبه وكذا نخبة من الدكاترة والأساتذة الطلبة الجامعيين .

مولود إعلامي جديد يصدح صوته منذ الوهلة الأولى عبر الأثير من خلال شبكة برامجية متنوعة من إعداد دكاترة وطلبة بجامعة المسيلة نذكر أهمها:

-الجامعة والمحيط .

-استطلاع الأثير.

-الاتصال والمؤسسة .

-عالم الشغل والمقاولاتية.

-ساعة أدب وفنون .

-حدائق الكلمات .

– من ثنايا التاريخ والآثار.

-سيكولوجيا.

-ميلتيميديا.

-حكايات شباب .

-موضوع للنقاش .

-صحتكم عبر الأثير.

-فسحة الأثير.

إذاعة الأثير لجامعة المسيلة تهدف إلى تدريب طلبة علوم الإعلام والاتصال على العمل الاذاعي من خلال تعليم أساليب هيكلة وإدارة مؤسسة الإذاعة وتنظيم أقسامها وتوزيع الأدوار فيها . إضافة إلى بناء البرامج الإذاعية انطلاقا من أفكار الطلبة وتدريبهم على إنجاز وتحرير المواد الإذاعية المختلفة اخبار .تقارير.رورتاجات .نشرات إذاعية. تنشيط حصص وغيرها وعلى هامش الافتتاح تم تكريم كل الفاعلين والمساهمين في إثراء الشبكة البرامجية من طرف المدير العام لإذاعة الأثير الدكتور : يوسفي عبد العالي.

تجربة رائدة في المجال الإعلامي إن لم نقل الأولى من نوعها على الصعيد الأكاديمي تنتظر الدعم والتشجيع لمنح فرصة للطالب حتى يوصل ارائه في حدود ما تسمح له الحرية الإعلامية بذلك وخلق آفاق مستقبلية في مجال الاعلام وفق خطط مدروسة ترتكز على اخلاقيات المهنة وصناعة الرأي الحر.

الموقع الالكتروني للإذاعة : www.Radio-univmsila.com



Radio-univmsila.com


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock