مهرجانات سينمائية

الطبعة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي أمحمد بن عودة” بولاية غليزان

ستقام الطبعة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي أمحمد بن عودة” بولاية غليزان من 30 سبتمبر الجاري إلى 4 أكتوبر المقبل، حسب المكلف بالإعلام للتظاهرة.

وأوضح جيلالي زيدان أن هذا المهرجان المتزامن مع الوعدة السنوية للولي الصالح “سيدي أمحمد بن عودة ” سينظم بمبادرة من جمعية الزيتونة الثقافية لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة وسيكون مناسبة لتصوير أعمال سينمائية حول تراث وعادات وعدة “سيدي أمحمد بن عودة” التي تقام بالبلدية التي تحمل نفس الاسم.

وستنافس الأعمال السينمائية التي يتم تصويرها خلال 60 ساعة من الوعدة على عدة جوائز على غرار تلك التي تخص أحسن فيلم وثائقي وأحسن فيلم قصير وكذا أحسن صورة فوتوغرافية حول موضوع المناسبة.

وسيحضر في هذا الموعد الثقافي أزيد من 40 مشاركا من مختلف مناطق الوطن إلى جانب مشاركين من 15 دولة عربية على غرار تونس والمغرب ومصر وفلسطين والأردن واليمن وكذا خبراء في مجال السينما والأفلام الوثائقية والقصيرة.

ووفقا لما أكده رئيس التظاهرة أحمد سعيدي، يهدف تنظيم هذا المهرجان إلى التعريف بالولي الصالح “سيدي أمحمد بن عودة” وتاريخيه العلمي والديني وكذا بالوعدة السنوية للولي الصالح وعرشه إلى جانب الترويج للسياحة الثقافية والتراثية لمنطقة غليزان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock